التخطي إلى المحتوى
بالفيديو  انطلاق مهرجان المانجو بالإسماعيلية ٢٠٢٣
بالفيديو انطلاق مهرجان المانجو بالإسماعيلية ٢٠٢٣

بدأت  يوم أمس الجمعة فعاليات مهرجان المانجو في محافظة الإسماعيلية بدورته الثانية، وشهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً من سكان الإسماعيلية والزوار القادمين من محافظات أخرى. استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم الجمعة، السفير الدكتور حازم فهمي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، والسفير أشرف منير، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أمريكا اللاتينية، في مكتبه بمبنى ديوان عام المحافظة الجديد.

مهرجان المانجو 2023 بالإسماعيلية

بالإضافة إلى ذلك، استقبل المحافظ عددًا من سفراء الدول المتعددة. من بينها جمهورية بنما، كندا، فنزويلا، الأوروجواي، شيلي، الأرجنتين، الإكوادور، كوبا، باراغواي، بيرو، أذربيجان، كوريا الجنوبية، إندونيسيا. سيراليون، الصين بالقاهرة، أستراليا، نيجيريا، نيبال، الفلبين، نيوزيلندا، أيرلندا، الأردن، الهند، بنجلاديش، أوزبكستان، وقنصلية الصين بالإسكندرية، والدومينيكان. لحضور مراسم الاحتفال بمهرجان الإسماعيلية الثاني للمانجو ٢٠٢٣، الذي يُقام على أرض المحافظة.

مهرجان المانجو بمحافظة الإسماعيلية

وانطلقت الفعاليات الغنائية والاستعراضية في المنطقة المفتوحة للجميع، بالتزامن مع انطلاق فعاليات الملتقى التصديري، ومن المقرر أن تستمر حتى الساعة ١٢ صباحًا. وتجري جميع فعاليات المهرجان والكرنفال والمنطقة والموكب ودخول الحدائق مجانًا، باستثناء الملتقى التصديري الذي يقتصر دخوله على الرعاة والوفود الدبلوماسية والسياسية والتجار والشركات والمجالس التصديرية والمصدرين.

مهرجان المانجو 2023

تتوفر أيضًا منافذ مباشرة لبيع المانجو للمستهلك النهائي في الحدائق المفتوحة بسعر الجملة من جميع المزارع المشاركة في هذا الحدث. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم المنطقة المفتوحة جميع الخدمات للجمهور، بما في ذلك قوافل طبية وأماكن بيع المأكولات والمشروبات والمياه، بالإضافة إلى وجود دورات مياه في محيط المنطقة المفتوحة.

توفر الموقع موقع بدء الموكب الترفيهي في شارع محمد علي، ثم يمر بمنطقة الاحتفالات، ويمكنكم الوصول إلى مواقع أخرى مهمة من خلال الروابط التالية:

تعتبر مصر منطقة زراعة واسعة للمانجو على مساحة تزيد عن 300 ألف فدان. ومتوسط الإنتاج السنوي يصل إلى حوالي 1.2 مليون طن. وتصدر مصر نحو 80 ألف طن من المانجو إلى الدول العربية والأوروبية. وتشمل دول السعودية وروسيا والإمارات والبحرين وعمان والمملكة المتحدة أكبر الدول المستوردة للمانجو المصرية.